رحلتي ,,, كشف سر الوادي المقدس

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

اذهب الى الأسفل

رحلتي ,,, كشف سر الوادي المقدس

مُساهمة من طرف Hamid في السبت مارس 01, 2014 5:13 am

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

بسم الله الرحمن الرحيم 
اللهم صل على محمد و آل محمد 
منذ اكثر من ثلاث سنوات بدأت اكتشف شي غريب ! و هو تكرار احلام متشابه ! و انا لست من الناس الي يعبر عبور الكرام بالرؤى او أي حلم أي كان !! و السبب انه في الشدائد التي مرت علي كانت الرؤى هي التي تواسيني و كانت بمثابة تحذير لي قبل حدوث المصائب
 علي سبيل المثال عندما كنت اتحضر لدخول الجامعة و انا في احدى البلدان الاروبية رأيت بالمنام : ان الشيخ جابر الله يرحمه جالس مع السيد خامنئي على سفرة و امام كل واحد فيهم طبق من الرز الابيض !! الشيخ كان ياكل بايده اليمين و السيد كان ياكل بيده الشمال بواسطة معلقة !!! انا فسرت الحلم بأن نفس الطبق الى اكل منه السيد خامنئي راح ياكل منه الشيخ جابر الله يرحمه ! الا و هو حرب صدام على الكويت ! و كنت متأكد بأن الرؤيا  صادقة و الدليل بأن السيد ياكل بالمعلقة لان يده اليمين مقطوعة و مكروه الاكل بالشمال باليد ! طبعا بعدها بأقل من 6 اشهر صدام غزى الكويت !! اثناء فترة الغزو انقطعت الاخبار عن الكويت و طبعا انقطعت معاها الفلوس اللازمة للمعيشة كطالب و بدأت رحلة التشرد و البهدلة و انا عمري 18 سنة !! و كنت على هذا الحال اتنقل من منزل صديق الى منزل صديق اخر من مدينة الى مدينة اخرى و الى النوم بسكك الحديد !! انا لست بصدد شرح ما مر على حياتي !! ولكن اعطيكم مثال بسيط حتى تتأكدوا مثلي بأن الرؤيا التي اراها لا يمكن العبور منها دون اي اهتمام !
نرجع للتنقل و البهدلة !! و انا على هذا الوضع شفت ان البقاء في هذا البلد ليست فيها اي فائدة ! و السبب بأن الدراسة تحتاج الى تمويل مادي لخمس سنوات ! و اين التمويل و انا منقطع الاخبار عن الكويت ؟!! و لا املك مالا لاشتري قوت يومي ! فما بالك بالسكن ؟!!
فقررت الرجوع الى بلدي الأم ! البلد الذي ولدتني فقط ! و احمل اسمها فقط لا غير !! و قبل ان انام كنت افكر و اتحدث مع نفسي اني اتيت لهذا البلد و انا عاقد الامل ان اكمل دراستي الجامعية و اكون مهندس ! تذكرت لمن تخرجت من الثانوية العامة و انا اجهز امتعتي للسفر الى الخارج و اسمع من هنا و هناك : هذا ما راح يفلح و راح يرجع الكويت و ما راح يكمل دراسته ! كنت اقول صدقوا في كلامهم فأنا فشلت و لم اكمل دراستي و المصيبة برجع لبلد انا ممنوع اخرج منها الا بعد تأدية الخدمة العسكرية لمدة سنتين !! يعني فاشل مع مرتبة الشرف !! طبعا الحين و انا افكر بالايام الي ذكرتها استغرب من قدرة تحملي اني اشلون ما انتحرت ! او ما مت بسكتة قلبية ! و ما جننت !!
و انا بهل الحال نمت ,,,,,,,,, حلمت اني واقف فوق سطح عمارة ,,, و الناس تحت بالشوارع يركضون يمين شمال ,,, و الدنيا فيها بلبلة ,,,, انا المفروض ان اقفز من سطح العمارة بس الموت اكيد ,,, و انا متردد اقفز او لا اقفز !!! رأيت يد ممدوة الي !! و في كفه 12 عملة ! ليست معدنية ! ممكن فخار! شكل دائري باللون الرمادي و بالنص هلال باللون الاسود ! انا عرفت من هو ,,,,,, قال لي لا تخف خذ واحدة و اقفز من العمارة و قول يا قائم آل محمد ,,,, اخذت واحدة و قفزت و انا اهبط بسرعة قوية للارض  و قلت يا قائم ال محمد و قبل ان ارتطم بالارض خفت السرعة و وقفت على رجلي !!
قمت من النوم و تأكدت بأن كل الامور سوف ستكون بخير انشاءالله بدليل ان امام قال اقفز و لا تخف ! جهزت امتعتي و رجعت لبلدي و منها بدأت مشاوير المصائب و الهموم ,,,, الله لا يردها !! ولكن كنت اتذكر الحلم الي شفتة و اقول الامام قالك اقفز و عطاك ,,, اصبر اصبر ,,, اصبر 
اليوم و بعد مرور 24 سنة على الحلم و انا قاعد اكتب هل الجملات ,,, انا طالب هندسة  بالدراسات العليا ( الدكتوراه ) بنفس البلد الي اول يوم تشردت فيه !
و هي القطعة الي استلمتها من الامام و قال لي خذ وحدة و قول يا قائم ال محمد و اقفز 


نرجع لموضوعنا الاساسي الا و هو ان صار لي اكثر من ثلاث سنوات اشوف حلم متكرر و مخيف لدرجة ان لما اشرحها للناس يحوشهم حالة كآبه !! و الحين بعد ثلاث سنوات قامت الرؤى تتغير ! اصبحت بشكل حلقات متصلة !! كل حلم متصل بالثاني ! و المصيبة متصل بالواقع !


و انا اشوف من الضروري اكتب لكم ما حدث معي لعلها علامات و تحذيرات يجب ابلاغ الناس بها ! و لا ارديها ان تكون على ذمتي و رقبتي 


سوف ابدأ لكم بالشرح على شكل اجزاء مع ارفاق صورة شبيه للي شفتها بالمنام


عدل سابقا من قبل Hamid في الجمعة مارس 07, 2014 5:01 am عدل 1 مرات
avatar
Hamid

عدد المساهمات : 350
تاريخ التسجيل : 15/02/2014
الموقع الموقع : UK
العمل : Civil Engineer

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل


رد: رحلتي ,,, كشف سر الوادي المقدس

مُساهمة من طرف النور القادم في الجمعة مارس 07, 2014 4:24 am

اللهم صلى على محمد وال محمد 

والله العظيم فعلا متاثر واتكلم بلسان كل من يدخل هذا المتصفح ...

اكمل على بركة الله ..حيث اهم ما فى الرحله ..

بوركت يداك يا ابا محمد ..واجرك على من جمعنا وهو امير المؤمنين وسيد الوصيين وغالب كل غالب مراد المطالب على ابن ابى طالب 

عليه السلام ...

اكمل رحلة العشق الالهى ..اكمل واكشف سر وادى السلام ووالله لو سميت الرحلة سر وادى السلام لانكشف للعالم كله هذا السر العظيم 

وماذا يعنى الوادى المقدس ..ولا تنسى قضية خلع النعل ..

يالله يالله بالانتظار ..

_____________________________________
avatar
النور القادم

عدد المساهمات : 631
تاريخ التسجيل : 14/02/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mahdy.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رحلتي ,,, كشف سر الوادي المقدس

مُساهمة من طرف Hamid في الجمعة مارس 07, 2014 4:56 am

ريحنا عشرة دقائق و تعشينا من البركة الي كانت معانا من مضيف الامام و اتفقنا مع بو حسن اننا نلتقي معاه عند التقاطع ( الايكس الاخضر ) الساعة 4:30 الفجر !!! و مشينا مع بوعلي لزيارة الامام عليه السلام و صلينا المغرب و العشاء و طبعا ما قدرت اقاوم المشويات الي يم الشارع ! تعشينا مرة ثانية و رحنا الفندق 





و كان الترتيب اننا ننام الساعة 10 بالليل و نقعد الساعة 2 الفجر و نروح نزور الامام عليه السلام و نودع الامام و نرجع الفندق و ناخذ اغراضنا و نمشي 2 كيلو بين المقابر للتقاطع علشان ياخذنا بوحسن للمطار


بوعلي نام ! ماشاءالله عليه !! ريموت كنترول مو نوم !! اول ما حط راسه على المخدة الشخير وصل للمريخ !
و انا الف يمين يسار و اقعد و اتمدد !!! ماكو فايدة مو قادر انام ! كنت على هل الحال للساعة 11 ! شفت ما فيها فايدة و ضياع وقت ! قلت ازور و استودع الامام عليه السلام و ارجع للفندق الساعة 2 و انام للساعة 4 و بوعلي يزور الساعة 2 لحاله !
رحت للزيارة !! بررررررررررد مو طبيعي ! وصلت الحرم ! الحرم شبه خالي من الزوار بسبب البرد الشديد ! 
زرت و صليت و دعيت و اتممت كل الاعمال و بيني و بين ضريح الامام اقل من ثلاثة امتار ! 
و قبل الساعة استودعت الامام عليه السلام و انا مبتسم ! و انا اعرف اذا استودعت و انا ابكي معناه الزيارة القادمة بعيدة ! اما لمن اودع و لا اراديا ابتسم اعرف ان الزيارة القادمة قريبة انشاءالله .
وصلت الفندق و قعدت ابو علي للزيارة و قلت انا بنام لي ساعتين لين ترجع من الزيارة ! و طبعا انا بنام و ميت خوف لاني قريب من المقابر و كنت خايف !
نمت و اقدر اقول ما كنت نايم من قبل بهل الراحة ! لا خفت و لا شفت احلام تخرع ! اول ما غمضت عيوني نمت و ما حسيت بالوقت اشلون مره و سمعت بوعلي يطق الباب !
اخذنا الجنط و نزلنا بالشارع اللي يخرع ! و واحد من الشباب الي عنده عربانه اخذ الجنط علشان المسافة كانت بعيدة و ما كنا نقدر نمش بالجنط كل هل المسافة.


والله منظر يؤلم ! شباب باعمار اقل من 18 سنة و شياب كبار بالسن قاعدين الساعة 4 الفجر من النوم علشان يشتغلون بالعربانات ! و تحت ارجلهم الذهب الاسود ! نفط و غاز و اجود انواع التربة و اعظم نهرين ! و هذا وضع الشعب ؟!
على هل الفقر و الحالة و عدم وجود الامكانيات ! لا مستشفيات و لا طرق و لا كهرباء ! الواحد يستغرب من اخلاق هل الشعب ! انا كنت بالنجف و كربلاء و انا لا ادري هل باقي المدن هم بهذه الاخلاق ام لا !
شعب طيب و خلوق من الياهل للكبير , بالمعاملة بالنفس و الروح الطيبة !  
قلنا بسم الله و مشينا بالشارع ! الي بين القبور ! حسينا احساس غريب ! يا بوعلي شنو هذا ؟! انت حاس نفس الشي ؟! بوعلي قال هنا قال الله تعالى لموسى : اخلع نعليك انك في الوادي المقدس طوى !!
قلت زين شنو المطلوب اخلع نعلي يعني ؟! قالي المفروض ! قلتله حجي !! الله لمن قال للنبي موسى عليه السلام اخلع نعليك قالها علشان اهو كان اول بشر يمشي بهل المكان !! بس انا و انت الحين الرقم مليار ! ليش امشي حافي ؟!
احساس غريب ! تمشي بين القبور و تحسهم احياء مو اموات ! والله العظيم لا حالة خوف و لاشي ! بالعكس كنا نقول شنو هل الاحساس بالطمئنينة !
وصلنا للتقاطع و بعدها بدقيقتين وصل بو حسن و اخذنا للمطار.
avatar
Hamid

عدد المساهمات : 350
تاريخ التسجيل : 15/02/2014
الموقع الموقع : UK
العمل : Civil Engineer

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رحلتي ,,, كشف سر الوادي المقدس

مُساهمة من طرف أبو يوسف التميمي في السبت مارس 08, 2014 7:59 pm

تقبل الله زيارتكم ... أخي حميد ..
أسلوبك رائع في توثيق الأحداث والتنويه عن دقائق الأمور التي لم تخلو من الدُعابه والفُكاهه ..
أنا أُجزم بأن من يقرأ تسلسل أحداث زيارتكم هذه سوف يهزه الشوق للزيارة حتى وإن كان من أهل العراق وأمور زيارته بسيطه ومُيسّره ...
تحية تقدير وأحترام لك أيها المُوالي الغيور .. وكذلك لرفيق رحتك الميمونه الأخ العزيز ابو علي .
أسأل الله أن يوفقكم للعودة لتلك الديار المُقدسه لنيل الثواب , ولأحظى بالإلتقاء بكم مُجدداً .. 
أخي أكمل ..  مُتابع بشوق  وبإنتظار المزيد من التفاصيل . وكأنني لم أعش بعض تفاصيلها معكم ..

أبو يوسف التميمي

عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 17/02/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رحلتي ,,, كشف سر الوادي المقدس

مُساهمة من طرف Hamid في الأحد مارس 09, 2014 12:44 am

سلام عليكم 
يا هلا فيك حبيبي بو يوسف , والله اشتقنالك 
الليلة انشاءالله اكمل ,, و اسف على التأخير .. تدري مشاغل الحياة بصوب و هل الصداع بصوب ثاني
avatar
Hamid

عدد المساهمات : 350
تاريخ التسجيل : 15/02/2014
الموقع الموقع : UK
العمل : Civil Engineer

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رحلتي ,,, كشف سر الوادي المقدس

مُساهمة من طرف Hamid في الأحد مارس 09, 2014 5:06 am

وصلنا للتقاطع و بعدها بدقيقتين وصل بو حسن و اخذنا للمطار
وصلنا لمطار الانجف الاشرف , ماشاءالله المطار كله زوار و زحمه ! ولكن كالعادة الامور مشت بدون اي مشاكل الحمدلله ! انتظرنا و حان الوقت لركوب الطائرة ! 
ركبنا الطائرة و احنا نفكر و نسأل هل من زيارة اخرى يا أمير المؤمنين ؟! 
يا صاحب القبة البيضاء في النجف .............من زار قبرك  و اسشتفى لديك شفي




هل من زيارة أخرى يا امير المؤمنين ؟! هنيئا لاهل النجف و كربلاء ! والله عايشين بالجنة ! 
رغم الحصار و الفقر و نقص الامكانيات و عدم وجود الامان .


وصلنا الى مدينة اصفهان , و اول ما وصلنا رحنا لمكتب اصدار الويزا لبوعلي لأنه يحتاج ويزا لدخول ايران 
طبعا الموظف ما كان موجود ! اتصلنا عليه و قال لنا بأنه طالع و ما راح يرجع الا الساعة 10:30 بالليل !!
اشلون ؟! يعني نقعد بالمطار من الساعة 11 الظهر الى 10:30 بالليل ؟! معقولة
كلمنا موظفين الجوازات ! قالوا مالنا شغل ( طبعا بنفسية خايسسسسسسسسة ) ! و قالوا ماله حق يتحرك من مكانه ! زين الريال بيروح الحمام اشلون ؟!! طرشوا مع بوعلي واحد من المجندين يروح و يرد معاه  !!! ههههههههه
طبعا انا شفت المنظر و كنت مستانس باللي قاعد يصير مع بوعلي !!
رد من الحمام و المسكين شوي و يبجي !! قلتله يا بوعلي انا من الاول اقدر اخلي اكبر واحد بالمطار بالتلفون مثل ال.... يركض و يجيك و يقولك مو مشكلة روح و ارجع بالليل و خذ جوازك ! بس انا من الاول ما حبيت ادق على احد علشان انت بنفسك تشوف المعاملة !!
مو انت تقول الايرانيين ملائكة ؟!!! 
بمكالمة بو 30 ثانية !! بوعلي شاف واحد طلع من المكتب بالدور الاول بو 4 نجمات !! و نزل تحت و نادى علي و قال روح مع رفيجك و لا تيجي بالليل ! طرش اي واحد و انا اسلمه الجواز !
قلت يا بوعلي المفروض اخليك تقعد للساعة 11 بالليل علشان تعرف يعني شنو ملائكة ! 
وصلنا الفندق و و قعدنا اشوية و تغدينا !
بعدها بشوي حسيت بحرارة و التهاب بصدري ! و بلشت عندي حمى شديدة بس الحمدالله كنت جايب وياي ادوية من الكويت .
من العصر قعدت بالغرفة و انا ميت من الحرارة المرتفعة 


و نمت مبجر ! و هذي الليلة الي انا حلمت فيها حلمت غريب كشف لي سر وادي السلام
avatar
Hamid

عدد المساهمات : 350
تاريخ التسجيل : 15/02/2014
الموقع الموقع : UK
العمل : Civil Engineer

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رحلتي ,,, كشف سر الوادي المقدس

مُساهمة من طرف Hamid في الأحد مارس 09, 2014 6:14 pm

نمت
شفت بالرؤيا اني انا و بوعلي بالفندق بالنجف و الساعة 4 الفجر و قاعدين نشيل الجنط و نبي ننزل تحت علشان نمشي في وادي السلام , كأني رجعت بالزمان الى الساعة 4 الفجر ! بالضبط نفس اللحظة الي كنا فيها بالنجف !
نزلنا تحت مع الشنط بس المنظر الي شفته ما كان نفس المنظر الي كان بالواقع !
بالواقع لمن نزلنا من الفندق جدامنا شارع متهالك و من اليمين و اليسار مقابر !
بس بالرؤيا لمن نزلنا شفت هل الشارع رخام نفس الي بين الحرمين ( بين حرم الامام الحسين و سيدي العباس عليهم السلام ) !!
و الرخام و الارضية مو مبين وين نهايتها !! و تشع نور 





الشارع باللون الارزق كما هو موضح بالصورة 






منظر غريب !
و الاغرب منه انه مو اي واحد يقدر يعبر هل الطريق ! لأنه في بداية الطريق ( الخط الاخضر بالصورة اعلاه ) في اجهزة نفس الي بالصور تحت !






شفت زحمة ! و الناس واقفين دور و حسيت انهم ارواح ! و كل واحد معاه كرت ! ما يعبر الا معاه الكرت !
زحمه و ناس ما اعرفهم !
و انا و بوعلي كنا واقفين و ناطرين علشان ندش !
انا لا اراديا نظرت الى الوراء ! يعني ناحية الفندق !( المربع الاحمر )
شفت مسجد و كان المسجد قريب جدا بسلالم مرتفعة عن الارض 
تقريبا نفس مسجد جمكران 


شفت الامام الحجة عليه السلام واقف عند مدخل المسجد 
التفت لبوعلي و قلت لبوعلي ترا الامام عطاني ........! رد علي بو علي صحيح انت كان عندك ...و ....و....! فلمن عطاك ال....... اكتمل .................


قعدت من النوم ! قلت سبحان الله احنا كنا حاسين ان المنطقة مو طبيعية !


و عرفنا ان المنطقة مباركة و مقدسة كما قال الله تعالى لنبيه موسى عليه السلام : 


وَهَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ مُوسَى (9) إِذْ رَأَى نَارًا فَقَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آَنَسْتُ نَارًا لَعَلِّي آَتِيكُمْ مِنْهَا بِقَبَسٍ أَوْ أَجِدُ عَلَى النَّارِ هُدًى (10) فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِيَ يَا مُوسَى (11) إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ


إِنَّكَ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى (12) وَأَنَا اخْتَرْتُكَ فَاسْتَمِعْ لِمَا يُوحَى (13) إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلَاةَ لِذِكْرِي (14) إِنَّ السَّاعَةَ آَتِيَةٌ أَكَادُ أُخْفِيهَا لِتُجْزَى كُلُّ نَفْسٍ بِمَا تَسْعَى


 (15) فَلَا يَصُدَّنَّكَ عَنْهَا مَنْ لَا يُؤْمِنُ بِهَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَتَرْدَى - سورة طه



و 


قال تعالى : (فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِي مِن شَاطِئِ الْوَادِي الْأَيْمَنِ فِي الْبُقْعَةِ الْمُبَارَكَةِ مِنَ الشَّجَرَةِ أَن يَا مُوسَى إِنِّي أَنَا اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ) القصص





الوادي المقدس هو وادي السلام استنادا الى الاحاديث :


قال رسول اللَّه صلّى اللَّه عليه وآله لعليّ عليه السلام : يا أبا الحسن، إن اللَّه جعل قبرك وقبر ولدك بقاعاً من بقاع الجنّة، وعرصة من عرصاتها



قال أبوقرة - من أصحاب زيد بن عليّ - إنطلقت أنا وزيد بن عليّ عليه السلام على نحو الجبّانة) فصلّى ليلاً طويلاً، ثمّ قال لي : أبا قرّة أتدري أيّ موضع هذا ؟ قلت : لا، قال : نحن بقرب أميرالمؤمنين عليه السلام، يا أبا قرّة نحن في روضة من رياض الجنّة
 
نظر علي عليه السلام إلى ظهر الكوفة، فقال : ما أحسن ظهرك وأطيب قعرك، اللّهم اجعل قبرى بها

ومن خواص تربته إسقاط عذاب القبر، وترك محاسبة منكر ونكير للمدفون هناك


ومن خواصّ ذلك الحرم الشّريف، أنّ جميع المؤمنين يحشرون فيه
قال أميرالمؤمنين عليه السلام : ما من مؤمن يموت في بقعة من بقاع الأرض، الاّ قيل لروحه : إلحقى بوادي السّلام، وإنّها لبقعة من جنّة عدن



اما بخصوص الي يقول بأن الوادي المقدس هو في سيناء !!! ممكن واحد يرد علي و يقولي شنو سبب القدسية لها ؟!
avatar
Hamid

عدد المساهمات : 350
تاريخ التسجيل : 15/02/2014
الموقع الموقع : UK
العمل : Civil Engineer

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رحلتي ,,, كشف سر الوادي المقدس

مُساهمة من طرف Hamid في الأحد مارس 09, 2014 6:23 pm

و هذه مشاركة اخونا بويوسف التميمي بأحد المنتديات اضعها هنا لكم :
اخلع نعليك انك بالواد المقدس طوى



*لما توجه السلطان مراد من سلاطين العثمان الى زيارة النجف الأشرف ورأى القبة المباركة من مسافة اربعة فراسخ ترجل عن فرسه ، فسألوه اصحابه عن سبب نزوله ؟ فقال : لما وقعت عيني على القبة المنورة إرتعشت اعضائي بحيث لم استطع على الوقوف على ظهر الفرس فامشي راجلا لذلك ، فقالوا الطريق بعيد ، فقال : نتفأل بكتاب الله ، فلما فتحوا المصحف كان اول الصفحة : فاخلع نعليك انك بالواد المقدس طوى ؟ فمشى في بعض الطريق وركب بعضه الآخر ، الى ان وصل الى الروضة المقدسة . ولما رأى الموضع المعروف في الصندوق المطهر المشهور بموضع الاصبعين سأل عن حكايته ؟ فذكروا له قصة مرة ، فقال رجل هذا من موضوعات الروافض ! ولا أصل له ! فسأل من الحضرة العلوية تبين صدق هذه الواقعة وكذبها ، ولما كان اليوم الآخر امر بقطع لسان الرجل المذكور . والظاهر : انه رأى في المنام ما ظهر منه كذب الرجل وعناده ! .

و سمع مذاكرة : ان السلطان ومن معه لما رأوا القبة المباركة نزل بعض الوزراء الذين كانوا معه ، وكان يتشيع في الباطن ، فسأل السلطان عن سبب نزوله ؟ فقال هو أحد الخلفاء الراشدين ، نزلت إجلالا له ، فقال السلطان : وأنا انزل ايضا تعظيما له . فقال بعض النواصب الذين كانوا معه ان كان هو خليفة فانت أيضا خليفة ووال على المسلمين ! واحترام الحي اشد واولى من احترام الميت ! فتردد السلطان ! فتفأل بكتاب الله فكان تفأله : فاخلع نعليك انك بالواد المقدس طوى فترجل واحتفى وأمر بضرب عنق ذلك الذي نهاه ، وأنشد هذين البيتين للتهامي مشيرا الى هذه الواقعة:

تزاحم تيجان الملوك ببابه ويكثر عند الاستلام إزدحامها
إذا ما رأته من بعيد ترجلت وان هي لم تفعل ترجل هامها

*وخمسها الشيخ كاظم الازري رحمه الله فقال وقد كتبت على باب الساعة لمرقد امير المؤمنين عليه السلام : 
وزر مرقدا شمس العلى كقبابه
وجبهة دار الملك دون عتابه
ألم تره مع عظم وسع رحابه
تزاحم تيجان الملوك ببابه
ويكثر عند الاستلام إزدحامها

بباطنه آيات وحي تنزلت
ورسل وأملاك به قد توسلت
لذاك سلاطين لديه تذللت

إذا ما رأته من بعيد ترجلت
وان هي لم تفعل ترجل هامها


وخمسها السيد بحر العلوم المهدي طاب ثراه :
تطوف ملوك الارض حول جنابه
وتسعى لكي تحظى بلثم ترابه
فكان كبيت الله بيت علا به
تزاحم تيجان الملوك ببابه
ويكثر عند الاستلام إزدحامها 
أتاه ملوك الارض طوعا وأملت
مليكا سحاب الفضل منه تهللت
ومهما دنت زادت خضوعا به علت
إذا ما رأته من بعيد ترجلت
وان هي لم تفعل ترجل هامها

*وشطرها ايضا : 
تزاحم تيجان الملوك ببابه
ليبلغ من قرب إليه سلامها
وتسلم الأركان عند طوافها
ويكثر عند الاستلام إزدحامها
إذا ما رأته من بعيد ترجلت
ليرفع فوق الفرقدين مقامها
فان فعلت هاما على هامها علت
وإن هي لم تفعل ترجل هامها

[1]) *وشطرها راضي ال ياسين فقال :
تزاحم تيجان الملوك ببابه
لان عليا ملكها وامامها
وتهوى على اعتابه لاستلامها
ويكثر عند الاستلام إزدحامها
إذا ما رأته من بعيد ترجلت 
له وغدا مثل الركوع قيامها
فان هي يعفوا هامها فهو حسبها
وإن هي لم تفعل ترجل هامها

*وشطرها حسين نجف فقال :
تزاحم تيجان الملوك ببابه
رجاءا وخوفا والرجاء امامها
وتستلم الاركان عند طوافها
ويكثر عند الاستلام إزدحامها

إذا ما رأته من بعيد ترجلت
رجاء لان يعلوا هناك مقامها
ترجل عن وحي من الله منزل
وإن هي لم تفعل ترجل هامها

*- وضمنها الشيخ حسين نجف رائيته الشهيرة قائلا :
بنفسي ترب انت تأوي عرينه
كما كان يأوي طيب الصدف الدر
تطوف وتسعى من حوله كما
تطوف بمثواه الملائكة الغر
( تزاحم تيجان الملوك ببابه )
ليحط فيه عنهم الاثم والوزر
( ويكثر عند الاستلام ازدحامها )
اذا ما دنوا من قبره واذا مروا
( اذا ما رأته من بعيد ترجلت )

ليسمو لها شأن ويعلو لها قدر
( وان هي لم تفعل ترجل هامها )
فان بخلع النعل قد جاءها الام
تداخلهم عند الدخول مهابة
فان قربوا منه لهيبته فروا
وتستنشق الترب الذي حول قبره
ولا سيما الترب الذي مسه القبر
وجبريل والاملاك وكل موكل
بخدمة من قد زاد به فخر 

*- وخمسها نصر الله العاملي :
علي ولي الله نور شهابه
وعيبة علم الله سر كتابه
اذا ما بدا يوما فسيح رحابه
تزاحم تيجان الملوك ببابه
ويكثر عند الاستلام إزدحامها
به الملة الغراء اركانها علت
وهمته العلياء للدين كملت
مليك له صيد الملوك تذللت
إذا ما رأته من بعيد ترجلت
وان هي لم تفعل ترجل هامها([2])
*وشطرهاالسيد مراد النقيب قائلا :
علي امير النحل عالي جنابه
شفاء من الاسقام حسن ترابه
ومن اجل سر مودع في رحابه
تزاحم تيجان الملوك ببابه

وذكر السيد نعمة الله الجزائري هذه الكرامة بتعبير اخرونسبها للسلطان سليمان قال :

حدثني من اثق به ان سلطان الروم السلطان سليمان الذي اجرى الماء من الفرات الى مشهدالامام ابي عبد الله الحسين عليه السلام وهوالنهر الموسوم بالحسينية لما اتى الى زيارة امير المؤمنين عليه السلام فصار بالقرب من المشهد الشريف نزل عن فرسه وقصد زيارته ماشيا فغضب المفتي وهو قاضي العسكر لانه كان ناصبيا وقال : انت سلطان في الحياة وعلي بن ابي طالب خليفة مات فكيف تمشي لزيارته وكيف لم تبق راكبا فتجاذبا الكلام ، فقال له المفتي : ان كنت شاكا في كلامي فتفال بالقرآن يتضح لك حقيقة الحال فلما فتح القرآن كانت الاية هكذا (فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ إِنَّكَ بِالْوَادِي الْمُقَدَّسِ طُوًى) ([3]) فالتفت الى المفتي وقال : ما زادنا كلامك الا زيادة نزع النعل والمشي حافيا الى الروضة وقد اصابت الارض قدميه بجراح ، فلما فرغ من زيارة الروضة المقدسة قال له المفتي : ان في هذا المشهد قبر رجل من علماء الرافضة وهو الذي روج مذهب الشيعة فاخرج عظامه واحرقها بالنار ، فقال : من هو ؟ قال : هو الشيخ ابو جعفر محمد بن الحسن الطوسي ، فقال له السلطان : هذا الرجل ليس داخلا تحت سلطاني وانما سلطاني على من فوق الارض وهذا تحت سلطان الله سبحانه فكلما استحقه من الثواب والعقاب اوصله اليه ، ثم ان المفتي بالغ معه فقال له السلطان اخرج ايها المفتي الى خارج البلد ومر بجمع الحطب واضرم به النار وكن هناك حتى اتيك واحرق هذا الرافضي فتقدم القاضي واضرم النارولما فرغ السلطان من اعمال الزيارة خرج الى خارج البلد وكانت النار توقد والقاضي عندها فقال له السلطان اما كفاك التفاؤل بالقرآن حتى طلبت مني احراق عظام بالية وصلت الى ربها فجزاها بما صنعت ، ثم امر بالقاضي فرمي بالنار واحترق واخذته زبانية جهنم فصار الى بئس المصير([4]) 

_______
([1] ) الانوار العلوية ص 423 
([2] ) معجم شعراء الشيعة 36/99 
([3] ) طه/12
([4] ) زهر الربيع ج2ص119

__________________
avatar
Hamid

عدد المساهمات : 350
تاريخ التسجيل : 15/02/2014
الموقع الموقع : UK
العمل : Civil Engineer

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رحلتي ,,, كشف سر الوادي المقدس

مُساهمة من طرف النور القادم في الإثنين مارس 10, 2014 3:00 am

اللهم صل على محمد وال محمد 




ان هناك اثر عظيم فى النفس لما لهذه الرحله من عنايه الهيه عظمى شملت من سهل الله لهم هذه الرحله ...


وان اجمل ما فيها اكتشاف سر وادى السلام المقدس ..


والخصوصيه التى اعطاها  الله  لاستاذنا واخونا المهندس حميد بهذه الرحله التى ابتدءت برؤى عجيبه وعظيمه تتوجت 


فى المشهد الاخير ..فكما بدءت الرحله من مشهد الامام الرضا عليه السلام الى المشهد الاخير فى مشهد وادى السلام 


_الخصوصيه لم يخبركم بها اخونا حميد من باب الحفاظ على السر الخاص ومن باب عدم افشاء السر الخاص به ..


ولكن ..


الفائده العامه هى تكمن فى هذا النقاط كالاتى :


1_لا يجوز دخول وادى السلام بالحذاء نهائيا ..ومنا الى مراجعنا العظام واهل الاختصاص ...


2_وادى السلام بقعه من الجنه وهو جنة الله فى الارض لانه به مرقد الامام على عليه السلام والانبياء والصالحين ..


3_تاكيد على ان ماذكر بالقران الكريم ( إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ


إِنَّكَ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى (12)



فيكون الوادى المقدس طوى فى القران الكريم هو وادى السلام عينا ويقينا ...


4_ان المظلومية التى يعيشها اهل العراق وبالذات بقرب الوادى المقدس ما هى 


الا اصرار من الشيطان واعوانه على تدمير هذا الوادى المقدس الذى اكاد اجزم 


بان الشيطان لا يستطيع دخوله الا بشق الانفس (ان استطاع الدخول )لما للوادى 


من اسرار عظيمه ربانيه .


وهناك الكثير الكثير ..ولنا شرح مفصل عن عموم الرحله ووقفات كثيره ولن تنتهى عند هذا الحد ..وسنبدء بكشف الاسرار والارقام مع اخونا واستاذنا المهندس حميد 


وفقنا الله واياك اخى حميد ..واهنيك على هذه المكاشفه وعلى هذه الخصوصيه ..

_____________________________________
avatar
النور القادم

عدد المساهمات : 631
تاريخ التسجيل : 14/02/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mahdy.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رحلتي ,,, كشف سر الوادي المقدس

مُساهمة من طرف النور القادم في الأربعاء مارس 19, 2014 10:11 am

_ان البعض يعتقد بان الهواء لا قيمه له "




والبعض الاخر لا يعير النور  اى اهميه "




والاغلبة يعتبرون الفراغ هو هامش خلق فقط ليمشى به الانسان "ولا يحمل اكثر مما يشمل المشهد امام ما تبصر عيناه "




_اما الحقيقه فهى اعمق من هذه الرؤيه بلميار المرات ..واكبر من يتصورها عقل الانسان السطحى او حتى يصطاد حقيقتها صاحب 




الفراسه او حتى العالم المتبحر بالكتب او العالم المختص بمجاله .








_قال احد الحكماء ليس المهم والاجمل ان تنظر الى مناظر عديده فى حياتك ..ولكن المهم ان تعرف عينك الى ماذا تنظر ..




عندما ابدع فنانون اللوحات الزيتيه ونقلوا المشهد القديم التاريخى بكامل سحره نقلوه لانهم امتلكوا عقول تكشف ادق الامور ..








تعرف جميعا ان الفن ليس حقيقة...انه كذبة تجعلنا ندرك الحقيقة








نعم 








بعض الرسامين يحولون الشمس الى بقعة صفراء. و البعض الآخر يحولون البقعة الصفراء الى شمس
















ولكن هى رسالة ارادوا ان تبقى وتصل الينا والى غيرنا واهم ما فيها انه وضع احساسه ومشاعره 








بالوانه ولمساته وجنونه وجمال وسحر ابداعه ..ونحن نرى من اللوحه مانراه فقط فيرتبط فكرنا 








بالمشهد لنكون الفكره عن الصوره لكن لا نملك اى شىء اخر بتاتا فقط غير ما وضع بالصوره "












_الفكره المقصوده باننا لنا الظاهر من الامور ولا نستطيع بطبيعة الحال اكتشاف مالا نراه بالعين المجرده الا ان اراد الله لنا ذلك ..




_هنا فى قضية سر وادى السلام هى مرحلة من الكشف تعدت مرحلة الرؤيه ..او ..الاعتقاد ..او حتى الاكتشاف ..بل كان هناك 




تاييد ربانى وحكمه بدخول الوادى فى تلك الساعه اى الرابعه فجرا ..




_نعم اختفى المشهد الحقيقى امام اعيننا لكن الحقيقه كشفت فى اثناء السير ..فالاحساس الكبير بجمال وسحر المشهد كان غالب على 




العين الناظره (فهى مقبره ويجب ان تثير الخوف )ولكن بالتاييد الربانى اصبح الاحساس بها كانها  جنه تمتلىء بالحياه الراقيه او هى 




المدينة الفاضله التى يبحث عنها اغلب الصالحين ..لم يكن هناك نور كافى للنظر الى داخل المقبره لترى العين الكثير لكن عندما تغلب




الشعور على العين اصبحنا نرى ونحس وكان المكان ينطق بالسكينه والهدوء "عالم تفيض به الرحمه ..عالم مليىء بالخير والبركه ..




ياالله "  يال هذا الشعور " احساس بالامان الكامل "والشكر لهذه النعمه "فكم ربنا عطوف ورحيم حتى رفع جزء من حجاب الاحساس 




حتى نتمكن من شم عبير الرحمه والامان بين هذه القبور المهدم بعضها والمرمم بعضها الاخر ..لكن لا شك ان المشهد الحقيقى يختلف 




عن كل هذا ...




_مرت الرحله حتى راى  الاخ حميد رؤياه التى توجت كل الرحله رؤيا فى نفس المكان لتكشف حقيقة وادى السلام ..المكان 


عباره عن رخام




لا يستطيع احد المرور به الا بعد الموافقه (وهنا التفسير يعنى من اراد الله له رؤية ذلك المشهد والاحساس بالعناية الالهيه) 


..شاهد فى رؤياه الارض رخام يشع منه النور 




وان النور يصدح ومسجد كبير وبالتاكيد يتوسط المكان والامام المهدى عليه السلام يقف فوقه


فكانت تتويج لكل الرحله فكانتالرحله و الرؤيا ببركة الله وامير المؤمنين عليه السلام ..




_ارتبطت الرحله بالاسرار والاحرف والارقام ..




فكان على راسها حرف  "الثمانيه " وساحاول هنا كشف ما خفى بالسر ثمانيه ..








_اولا السر ثمانيه يختلف عن مثلا رقم سبعة "فنقول مثلا سبع سموات او سبع ارضين ..او الرقم خمسه فنقول اصحاب 


الكساء 




صلوات الله عليهم او الرقم اثنا عشر فنقول اشهر السنه او او ..المهم هو رقم لا يوجد عنه الكثير فبداء اخى حميد برحلة 


البحث للكشف عن هذا الرقم وكان هناك بعض الكشفيات التى شاهدها بالرؤيه..




_الرقم ثمانية ياتى بعد الرقم سبعة ؟؟




_والسبعة هى السبع سموات والسبع ارضين وذكر الرقم سبعة باذكار كثيره وايات قرانيه كالسبع مثانى ..وو الكثير ..وهنا 


ياتى الرقم ثمانيه بعد 




الرقم سبعه  اى استطيع الجزم ان المقصود بان سر الرقم ثمانيه هو ما لا تراه ولا تكشتشفه العين ..لانا نعرف ان هناك سبع




سموات لكن لا نعرف ماذا بعدهم ..نعرف ان هناك سبع ارضين لكن لا نعرف ماذا بعدهم ..اذن الثمانيه تعنى البحث فى مالا 


نعرف او تعنى الوصول الى امر غير معروف او البحث فى امور خارقه للعاده ولما تراه العين "لذلك ربطنا بين واى 


السلام واكتشافنا عنه والرقم ثمانيه فهنا "شكل الرقم ثمانيه " اكتشاف سر وادى السلام وهو عباره عن بوابه فى بدايه 


المدخل "القادم من امير المؤمنين عليه السلام وارض عباره عن رخام  مضىء جميل للغايه وحواجز لا يستطيع كل انسان 
الدخول لها ..




وايضا مسجد كبير يقف فوقه صاحب الزمان عجل الله ظهوره الشريف وهنا دلالة على ان فى هذا المكان سر الانبياء وسر 


الارض كلها ..وانه هو وادى السلام الذى ذكره الله لنبيه موسى عليه السلام وعلى نبينا واله افضل الصلاه والتسليم ..




لما قال له سبحانه وتعالى (ياموسى انزع نعليك انك في الوادي المقدس طوى)








وللعلم نحن هنا امام حقيقه خطيره ..فى ذلك الوقت لم يكن من ظاهر الايه وتفسيرها ان هذا الوادى كان مقبره 








او سكن او اناس او مبانى ..وقد قال الله له انزع النعل ..كرامتا لما سياتى ..بعد مئات او الاف السنين ..ولان هذه 








الارض طاهره ومليئه باسرار الله التى لم يراها نبى الله موسى فى ذلك الوقت فلم ينزع نعله ولكن الله طالبه بنزع نعله مما لهذا


الوادى من كرامه ..فهو مليىء بالاسرار والكرامات الالهيه .




_واليوم بعد كل هذه السنوات وبعد دفن العديد من رجالات الله فى هذه البقعه المباركه من انبياء وصالحين وخيرين ..






فاتذكر فى تلك الليله انا واخى حميد دخلنا وكان على يميننا ضريح شريف وهومقام  نبى الله صالح


ونبى الله هود سلام الله عليهما وكنت اقول فى نفسى خلفى مقام الامام عليه عليه السلام وضجيعيه ادم ونوح والله اعلم 


من ايضا ..وعلى يمينى انبياء الله هود ونبى الله صالح ما هذا المكان العجيب ..والربانى الذى تقف امامه العقول المفكره 


امامه عاجزة ..وكل هؤلاء المؤمنين الذين توافهم الله فى هذه البقعة المباركه وقلت فى نفسى لو انى خلعت حذائى 


                 لكان  افضل الف مره لى ..ويشهد الله 


على انى  اقسم لربى انى ان كتب لى  زياره مره اخرى الى وادى السلام  فلن البس ابدا حذاء"" فهذا طلب الله من انبياءه بخلع


النعل..استغفر الله العظيم ..لكن كيف يسير كل يوم الالاف من الناس باحذيتهم ؟..هل هى 



الامهم ومئاسيهم التى رئيناها منعتهم من التفكير بشكل منطقى او كما يقال (عطها ابراس عالم واطلع سالم )وهل يحللوا المراجع 


الكرام الدخول بالحذاء او يحرمونه لا اعلم ولا اريد البحث ..فالكارثه واقعه ..وما رؤيا  اخى حميد  بالامام المهدى الا


 دليل على اختلاف الثقافه الحقيقه بين ما يريده الامام وهى رااها الاخ حميد بالرمز (ثمانيه) وما يجرى اليوم ..لا الوم 


المراجع الكرام لكن "اسال الله ان لاتطول الغيبه فنصبح جميعا من الخاسرين ..فنحن لنا الظاهر ولنا نعرف خبايا الامور 


وعيوننا لا ترى الا ما نشاهده ولكن اكتشفنا انا واخى حميد ان الحقيقه مختفيه وما نراه الا الشىء اليسير الذى لا يذكر ..





_يتبع باذن الله ..

_____________________________________
avatar
النور القادم

عدد المساهمات : 631
تاريخ التسجيل : 14/02/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mahdy.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رحلتي ,,, كشف سر الوادي المقدس

مُساهمة من طرف انوار في الجمعة مارس 21, 2014 2:39 am

اللهم صل على محمد وال محمد

الله عليك يا عمي ابو محمد
طريقه الطرح والاسلوب الشيق
تبارك الرحمن روح مباركه وحسينيه
اخذتنا معاكم بكل التفاصيل والله
كانت رحله جميله و عميقه لابد انها تحمل بعض المواقف! والاسرار
والفوز اكيد .. واذا كانوا الائمه مو مهتمين لامركم
ولا يبونكم عيل ماخذاكم و لا عشتو هذه اللحظات المباركه والجميله بحضرته ..
انشاءلله يكتب لنا زيارته عن قريب .....

_____________________________________
عذراَ يا صاحب الزمان كلنا يعقوب في انتظارك
وزليخا في العشق ولكن ذنوبنا اخوة يوسف حين مزقوا قميصه
لست اهلا لاناديك العجل ..~ ولكن العجل العجل
فـ اننا مشتاقون اليك وضاقت بنا الصدور

" />
avatar
انوار

عدد المساهمات : 91
تاريخ التسجيل : 17/02/2014
الموقع الموقع : يامهدي رايت مسالك العشاق كثيـره ولكن قلبي سار في درب هواكا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رحلتي ,,, كشف سر الوادي المقدس

مُساهمة من طرف النور القادم في الجمعة أغسطس 29, 2014 6:23 am

اللهم صلى على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين ..لن امل من قرائة هذا الرحلة :
وما دفعنى للكتابة فى هذه اللحظة هو انة على مايبدو اننا على وشك رحلة جديدة ...

وتبارك الله احسن الخالقين ..وصلى الله على خلقة محمد والة الطيبين الطاهرين ..

_____________________________________
avatar
النور القادم

عدد المساهمات : 631
تاريخ التسجيل : 14/02/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mahdy.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رحلتي ,,, كشف سر الوادي المقدس

مُساهمة من طرف عبقٌ نوراني في الخميس ديسمبر 25, 2014 3:25 pm

Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم يا كريم....
السلام على أخوتي المنتظرين والمتلهفين لرؤية إمام زمانهم...
تعجز الحروف والكلمات أن تصيغ المشاعر التي اجتاحت وغمرت نفوسنا ونحن نقرأ تفاصيل هذه الرحلة النورانية....
وكأننا نسير معكم في كل خطوة ...
لا اعلم ماذا اقول ولكن يكفي ان أردد الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات ...وهنيئا لكم هذه العناية الإلهية المتوجة بكرامات الآل الأطهار ...
أنا كأخيتي الأربعين كوكب يحدوني الشوق لزيارة المولى أبي عبد الله الحسين وزيارة مولى الموحدين أبو الحسن والحسين وقمر العشيرة سلام الله عليهم اجميعن وعلى ساكني تلك الديار المقدسة جميعا....
الحمدلله الذي وفقنا للانضمام لهذا الركب المبارك ونسأل الله أن يشملنا واياكم بعناياته وألطافه وأن يكحل نواظرنا برؤية الطلعة الرشيدة والغرة الحميدة....


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
avatar
عبقٌ نوراني

عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 25/12/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رحلتي ,,, كشف سر الوادي المقدس

مُساهمة من طرف الاربعين كوكب في الجمعة ديسمبر 26, 2014 8:27 am

وعليك السلام ،،يا مخلصة ،،،،نعم يحدو بنا الشوق ،،وما بين الصبروالانتظار  والامل والعمل والعزيمة 
نبقى نرسم في الطريق ،،صورة امامنا المنتظر ،،مكللةً بنور عشق اجداده الطاهرين 
،،الذين هم في الواقع ،،اباؤنا وامهاتنا ،،الذين اختارونا واخترناهم بفضل الله من عالم الذر ،
،،
هنيئا لكم ،،مرة اخرى ،،،وشكرا مرة اخرى ،،،ووفقكم  الله مجددا ،لنيل هذه النفحات المحمدية 
،
avatar
الاربعين كوكب

عدد المساهمات : 135
تاريخ التسجيل : 15/02/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى