اتفاق قدسيـا بيـن الطموحات والنتائــج

اذهب الى الأسفل

اتفاق قدسيـا بيـن الطموحات والنتائــج

مُساهمة من طرف النور القادم في الإثنين مارس 31, 2014 5:14 am

اتفاق قدسيـا بيـن الطموحات والنتائــج 
-------------------------------------------------------------
تكلل عصر اليوم الاحد 30 -3-2014 اتفاق جديد في قدسيا بين القوى الأمنية والمجموعات المسلحة "اللجان الشعبية التي تم تسوية أوضاعها" حيث عانى أهالي قدسيا الأمرين في الوقت الذي كانت تجري فيه المفاوضات لما فيه مصلحة أهالي قدسيا والأمن العام في المنطقة .
في الأسابيع السابقة كان الجيش أول من قام بعمل حربي باستهداف اجتماع لقيادات المسلحين المغردين خارج سرب المصالحة الوطنية قرب جامع المحمدي حيث أسفر الاستهداف عن مقتل اكثر من 30 مسلح بارز في وادي بردى وقدسيا والهامة بينهم من جبهة النصرة وحركة احرار الشام وهذا لايناقض بنود المصالحة الوطنية التي تنص على أن أي عمل عدائي يستوجب الرد بشكل مباشر وهؤلاء القيادات كانت تجتمع لتنسيق هجوم وتمرير مسلحين ‫#‏لقدسـيا‬ للإنقضاض على أحد الأحياء المجاورة لقدسيا لكن عيون أبناء قدسيا والجيش كانت مفتوحة وتراقبهم ليتم ضرب الهدف بنجاح وهكذا تم حماية الحي وقدسيا من أي اعمال غير محسوبة النتائج .
تلا ذلك فوضى مسلحة وجنون من قبل المقربين من المسلحين القتلى وقاموا بالهجوم على حواجز الجيش لتعيش البلدة أيام من الألم والخوف والدماء وانتشار الرعب والهلع وظهور السلاح مع أشخاص لا يستحقون حمله إن كان أخلاقياً أو حتى مهنياً وكان الملف الأبرز اغلاق الطرق وانعدام الطعام في البلدة وحتى الدواء وهنا نشطت حكمة الحكماء من الشيخ عادل مستو وقيادة الجيش المسؤولة عن ملف قدسيا لتدور جولات من الحوار نتج عنها اتفاقات جديدة قد تكون بارقة أمل لانتهاء أزمة قدسيا إلى غير رجعة وأهم بنود الاتفاق حسب تسريبات حصلت عليها "دمشق الآن" :
- انتشار ستة حواجز في قدسيا تتبع لشباب ذو ثقة كاملة من الجيش وأهالي قدسيا لا يحملون السلاح إلا في حالات فردية خاصة يتم مراعاتها هدفهم ضبط أمن البلدة حسب المقترح .
- إغلاق كل الطرق الفرعية وبقاء الطرق الرئيسية لاستخدام السيارات والآليات .
- فتح كل الطرق الرئيسية المغلقة عدا طريق الصفصاف الذي مازال الأهالي يطالبون بفتحه في ظل رفض مطلق من القوى المسؤولة عن أمن قدسيا دون ذكر أي مبرر منطقي لاغلاق الطريق الهام والشريان الحيوي للبلدة .
- مراقبة الطرق بين الهامة وقدسيا حيث تبين أن مسلحين في الهامة يقومون بتخريب مصالحة قدسيا حيث حصل ذلك في وقت سابق وضبط تلك الطرق بشكل كامل .
- محاسبة ومراقبة اللجان الشعبية في الأحياء المجاورة لقدسيا وضبط أي مخالفة تحصل حيث سجل عدة خرقات فردية من قبل أفراد لا مصلحة لهم لا بمصالحة أو اتفاق .
-تعويض أهالي الشهداء المدنيين الذين استشهدوا خلال الشهر الماضي نتيجة الفوضى المسلحة في البلدة بمبالغ مادية وإن كانت قليلة لكنها تساهم في تخفيف الاحتقان وان كان المال لا يعيد الأحبة .
إذا الاتفاق تم ومن المتوقع أن يكون قيد التنفيذ خلال الساعات المقبلة بكافة بنوده لما فيه مصلحة قدسيا وأهل قدسيا بالدرجة الأولى والفضل يعود لحكمة الشيخ عادل مستو والعميد ...... ....... الذين يحرصون على أمن البلدة وأهلها .

_____________________________________
النور القادم
النور القادم

عدد المساهمات : 631
تاريخ التسجيل : 14/02/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mahdy.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى